تموين سيناء ينظم حملة رقابية موسعة  لضبط الأسواق استعدادا لعيد الفطر 
تموين سيناء ينظم حملة رقابية موسعة  لضبط الأسواق استعدادا لعيد الفطر 


تموين سيناء ينظم حملة رقابية موسعة لضبط الأسواق بعيد الفطر 

صالح العلاقمي

الجمعة، 21 أبريل 2023 - 04:36 ص

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية محافظة شمال سيناء، حملات رقابية موسعة،  بالاشتراك مع قسم مباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة وهيئة سلامة الغذاء، للمرور على الاسواق والمخابز والمحال التجاريه ومحلات الدواجن ومحلات الجزارة  بمدن المحافظة  .

جاء ذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتعليمات الدكتور وزير التموين واللواء الدكتور المحافظ .
وقالت اماني رسلان مدير عام مديرية التموين، إن الحمله أسفرت عن تحرير عدد ٣٤ محضرا متنوعة  بمدينة العريش العاصمة والشيخ زويد وبئر العبد.

في العريش تم تحرير ٢١ محضر عدم إعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحيه وعدد ٣ محضر بيع بازيد من السعر الرسمى و ٣ محاضر إثبات حالة نقص موازين ومواصفات للمخابز البلديه بالعريش وتم تسليم المحاضر للعرض علي النيابات المختصة.

وفي نفس السياق، شنت مديرية التموين حملات تموينية موسعة بالشيخ زويد وبئرالعبد،  لتفقد توافر السلع الغذائية والالتزام بالأسعار وجودة المعروض.

و أسفرت الحملات عن تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية، بالإضافة إلى تحرير محضر تصرف دقيق مدعم بكمية 1410 كيلوجرامات لتاجر تمويني بمدينة الشيخ زويد. 

ووجهت  أمانى رسلان مدير عام المديرية،  بانعقاد الاجتماع الشهري للجمعيات التعاونية   في إطار  استعداداتها  لاستقبال عيد الفطر المبارك ، وتم اتخاذ بعض التوصيات لتوفير كعك العيد بقيام الجمعيات الفئويه بشراء كعك العيد عن طريق اصدار بونات من كل جمعية بقيمة مالية محددة بالتعاون مع إحدى محلات بيع الكعك على ان يقوم العضو بسداد القيمة بعد ثلاث اشهر تيسيرا على الساده العاملين بالجهات المختلفة واسرهم.

اقرأ أيضا| أزهر شمال سيناء يُكرم 83 طفلاً وطفلة من حفظة القرآن الكريم بالعريش


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة